الاثنين، 20 ديسمبر 2010

ديانا كرزون 2010 : لا مانع من الاحتكار لو فيه «راحة».. و«مال»

ديانا كرزون 2010 : لا مانع من الاحتكار لو فيه «راحة».. و«مال»
media
انطلقت سريعاً إلى عالم الشهرة من خلال برنامج «سوبر ستار» ونجحت في أن تلفت إليها الانظار بشدة بصوتها الرائع وأدائها المميز، وبفضل اختيارها الدقيق لأغانيها، نجحت ألبوماتها على الساحة الغنائية واحداً تلو الآخر، حاصدة جماهيرية قياسية في بلدها وتعدت حدودها إلى الخليج والوطن العربي.
ولأن طموحها لا تحده حدود لثقتها بنفسها وموهبتها وقوة شخصيتها خاضت غمار الفن في تجربة «في منتهى العشق» على الشاشة الصغيرة أبدت رضاها عنها وإن تمنت لو كانت فجرت فيها مزيداً من طاقاتها التمثيلية التي مازالت تخبئ منها الكثير في مكنون نفسها، وفي الوقت نفسه لم تترك التقديم التلفزيوني وحققت نجاحاً في برنامج «دويتو».. إنها المطربة الأردنية الجميلة ديانا كرزون وتؤيد كرزون مبدأ احتكار الفنان لكنها قيدته بـ«الراحة» و«المال» لمصلحة الفنان، مؤكدة أنها تركز حالياً على الغناء، إذ تحضر فيه لمشاريع كبيرة وتفكر جدياً في إطلاق ألبوم خليجي.. وتعالوا معنا لنتعرف على المزيد عن كرزون وجديدها وآرائها الفنية عن قرب في حوارها الشيق مع «الوطن» في السطور التالية:
media
نشاط مكثف

< ما جديدك؟
- أصدرت أخيراً أغنية باللهجة اللبنانية بعنوان «كذب علي» من كلمات أنور مكاوي وألحان وتوزيع محمود عيد واستعد الان لتصويرها على طريقة الفيديو كليب كما أتجهز للسفر خلال الأيام المقبلة إلى سورية للمشاركة في حفل خيري تقيمه الجمعية السورية للمعوقين برعاية السيدة أسماء الاسد بمشاركة الفنان الكندي براين ادمز، وأيضاً سأشارك في تتويج ملكة جمال الشرق الأوسط في لندن ومن بعدها إلى السودان لتسلم شهادة سفيرة مستشفى السرطان للأطفال.

اتجاه عام

< ما رأيك في اتجاه عدد من المطربين إلى الأغاني الفردية بدلاً من إصدار الألبومات؟
- ليس المطربون فقط الذين اتجهوا إلى هذا الاتجاه بل إن شركات الانتاج أصبحت تتبع هذا الاسلوب بسبب عدم توافر الحماية اللازمة للحقوق ما يؤدي إلى خسائر مادية كبيرة سواء أكان الفنان تابعاً لشركة إنتاج أو ينتج لنفسه.

المهم الترويج

< هل صحيح أن مشروع إنتاج البوم غنائي أصبح غير مجد؟
- لا ليس مجدياً إنما يتطلب الكثير من الجهد والمال لكي يروج له بطريقة جيدة تؤدي إلى نجاحه.

راحة الاحتكار

< ما رأيك في احتكار شركات الانتاج الفنانين؟
- أنا مع راحة الفنان في شركته لأن الفنان إنسان مرهف الحس أكثر من الشخص العادي لذا قد يقبل الفنان الاحتكار إذا كان فيه راحة ومصلحة فنية له، وأحيانا مادية كذلك.

تجربة ولكن

< حدثينا عن تجربتك في مسلسل «في منتهى العشق»؟
- «منتهى العشق» كان تجربتي التلفزيونية الأولى، وأنا سعيدة للغاية بها لكنني تمنيت أن أفجر كل ما لدي من طاقات تمثيلية في هالعمل ولكن في الأعمال المقبلة اذا قررت دخول عالم التمثيل مجدداً سأتروى أكثر.

متفرغة للغناء

< هل ستكررين تجربة التمثيل؟
- أنا متفرغة حالياً للغناء على الرغم من أنه أمامي حالياً الكثير من العروض الفنية لأفاضل بينها على اساس قوة النص، لكنني في هذه الفترة سأركز على الغناء لأن لدي مشاريع كبيرة فيه أحضر لها.

طموح

< كيف تقيمين نفسك كممثلة، وكمطربة؟
- لا استطيع تقييم نفسي لكنني أشعر بالرضا والحمدلله وأنا إنسانة طموحة وأتطلع دائماً للأفضل.

مذيعة ممكن

< بما أنك اتجهت إلى التمثيل فهل ستخوضين تجربة التقديم أيضاً؟
- نعم لقد كانت لي تجربة في التقديم التلفزيوني لبرنامج «دويتو» وهو برنامج فني استضفت فيه مجموعة من أصدقائي الفنانين وتحدثنا معهم بتلقائية ومرح.

أحب الكويت

< هل هناك أسماء كويتية تتمنين العمل معهم؟
- أنا من متابعي وعشاق الدراما الكويتية وأحب الفنانتين القديرتين سعاد عبدالله وحياة الفهد.

باسمي أخيراً

< لماذا قررت أن يحمل ألبومك الأخير اسمك؟
- ليس هناك سبب سوى أنني لم أتمكن من تمييز أغنية عن أخرى نظراً لكثرة الاغنيات لذا فضلت تسميته باسمي والعام الذي صدر به.

دويتو بشرط

< ألم تفكري في عمل دويتو؟ ومن الذي تختارينه للغناء معك؟
- أي فنان يتناسب إحساسه مع صوتي وإحساسي حتى لو لم يكن من الأسماء الكبيرة في عالم الغناء، فالموهبة عندي هي الأهم، والتوافق بيننا أساس الاختيار.

الكليب بحساب

< ما سبب قلة ظهورك بالفيديو كليب؟
- لا اعتبر نفسي مقلة، ولكنني لا أرى داعياً للإكثار من الفيديو كليب إن لم يكن هناك مبرر.

وسيلة يومية

< هل بنظرك الفيديو كليب يزيد من سرعة انتشار الفنان؟
- ليس من الضروري فالأغنية الجميلة تفرض نفسها حتى ولو لم يتم تصويرها، إلا أن الفيديو كليب أصبح وسيلة التواصل اليومي بين الفنان والجمهور.

نجاح «أسمر»

< كيف تقيمين تجربة الفنان أسمر بفيديو كليب «جرح»؟
- كانت تجربة جميلة وممتعة وسعدت فعلاً باستضافتي له في الأردن، وسعيدة أيضاً بنجاح هذه التجربة.

الوقت المناسب

< ألم تفكري في اصدار البوم خليجي؟
- أتمنى ذلك لكن انتظر الوقت المناسب.
< ما سبب إيقاف برنامج «سوبر ستار»؟
- في الحقيقة لا أعلم.

روشتة النجومية

< هناك فنانون ظهروا من خلال برنامج «سوبر ستار» ولكن نجوميتهم اختفت فأين هم الآن؟
- الظهور للجمهور ربما يكون المرحلة الأسهل من مراحل النجومية، لكن الصعوبة فيما بعد تكمن في الاستمرارية وحسن الاختيار والثقافة الفنية والكثير من المعطيات لكي يصبح الفنان نجماً.

فرصة للمواهب

< ما رأيك في هذا البرامج بعد مرور كل هذه السنين؟
- أنا أؤيد دائما أي فرصة لإظهار المواهب الحقيقية ودعمها.

راضية عن فني

< هل ترين أنك حققت النجاح المطلوب من بعد نجاحكم «بسوبر ستار» وإلى الآن؟
- الحمد لله أنا راضية إلى الان عن مسيرتي، وكما قلت أنا طموح جداً وهناك الكثير من أحلامي التي أتمنى تحقيقها.

معادلة

< ماذا قدم لك الفن؟ وما الذي أخذه منك؟ وماذا تريدين منه؟
- الفن منحني محبة الناس ودعمهم وشعور العائلة الكبيرة الذي اعتبره من أجمل ما يشعر به الانسان ولم يأخذ مني ما يذكر، فالفنان الذكي يعرف كيف يحقق التوازن في المعادلة بين المهنية والخصوصية وما أريده من الفن فقط هو أن أبقى في عيون الذين أحبوني كما أنا وأن يقبلوا تركي لهم حين أفقد القدرة على العطاء.

قسمة ونصيب

< أين أنت من الحب والزواج؟
- أنا إنسانة محبة بالفطرة والزواج قسمة ونصيب.
< ما كلمتك الأخيرة التي تحبين قولها؟
- أشكركم جزيل الشكر وأحب جمهوري الكويتي كثيراً وأقول لهم «يالكويت عزك دام».

ديانا كرزون 2010 : لا مانع من الاحتكار لو فيه «راحة».. و«مال»

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اخر مواضيع الموقع

حياتي من كتاب ذكرياتي