الاثنين، 20 ديسمبر 2010

ازياء فساتين سهرة ايلي صعب ..تشكيلة فساتين ايلي صعب لخريف وشتاء 2009-2010

ازياء فساتين سهرة ايلي صعب ..تشكيلة فساتين ايلي صعب لخريف وشتاء 2009-2010
مفاجأة ايلي صعب في تشكيلته
 لخريف وشتاء 2009-2010 عنوانها التجدّد!

عرض أدهش الجماهير...
مفاجأة غير متوقعة...
نقلة نوعية في مجال التصميم الواسع...
بقلم كريستينا سعد




















لا يمكن للكلمات أن تصف تشكيلة ايلي صعب لخريف وشتاء 2009-2010 اذ تمكّن المبدع اللبناني من أن يثبت نفسه للعالم أجمع خصوصا حين بدأ أسلوبا جديدا لم يتوقعه أحد.
اتخذ صعب التجدد عنوانا له في تشكيلته الجديدة فتلوّنت تصاميمه بصبغة غربية باريسية لتبتعد أكثر فأكثر عن الأسلوب الشرقي الذي اعتدنا عليه.
في جديده، قصد المصمم العالمي أن يعود بنا الى زمن الخمسينات والستينات حين كانت التصاميم غاية في الشياكة وحين كانت المرأة الكلاسيكية هي الأنيقة.
العرض بدأ بفستان باللون البيج يصل إلى الركبة بكم واحد وياقة مبتكرة، تلاه آخر بتصميم مشابه لكن بكمين، ثم فستان بالأبيض والأسود. بعدها أطلّ تايور بتنورة مستديرة وفستان ضيق بأكمام منفوخة أو أكتاف عالية. وهنا لا بدّ من ذكر السروال الذي استوحاه من ألف ليلة وليلة والذي جاء مع "بوليرو".
أما بالنسبة الى فساتين الكوكتيل فقد تميزت بدقة التصميم واللمسة الرائعة التي يضفيها ايلي صعب على أعماله، مثل الدرابيه والبليسيه على أقمشة الأورغنزا والحرير والكريب جورجيت. الألوان التي لجأ اليها صعب هادئة جداً مثل البيج والأزرق المائل إلى الرمادي والأخضر والأسود.
وكما جرت العادة، أتت فساتين السهرة لتضفي روحا حالمة لكن هذه المرّة بأسلوب باريسي جديد فتميزت بألوان هادئة وبساطة في التطريز والبريق.
ايلي صعب، ورغم الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تطيح بالعالم، استطاع أن يتحدّى الروتين بالجديد.
ازياء فساتين سهرة ايلي صعب ..تشكيلة فساتين ايلي صعب لخريف وشتاء 2009-2010

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اخر مواضيع الموقع

حياتي من كتاب ذكرياتي